دوريات منفصلة روسية وأخرى أميركية في ريف الحسكة الشرقي

شام تايمز – متايعة 

أفادت مصادر مطلعة، بتسيير ثلاث دوريات منفصلة لقوات الاحتلال الأميركي والقوات الروسيّة المتواجدة شرق سورية، السبت، في ريف الحسكة الشرقي.

وبحسب المصادر، فأن القوات الروسية سيرت دورية منفردة تضم 4 عربات عسكرية في الريف الشمالي لمدينة “المالكية” شمال شرقي الحسكة، وصلت إلى قرية “عين ديوار” برفقة مروحيتان روسيتان، قبل أن تعود أدراجها إلى مطار القامشلي.

وفي أعقاب تسيير الدورية الروسية بساعات قليلة،  سيرت قوات الاحتلال الأميركي، دورتين منفصلتين في الريفين الشمالي والجنوبي للمالكية، تضم كل دورية 5 عربات عسكرية مدرعة، برفقة عناصر من ميليشيا “قسد” للحراسة.

وبحسب مصادر من داخل المدينة، فقد سلكت الدورية الأولى مناطق في الريف الجنوبي لمدينة “المالكية”، تحديداً في منطقة “الطبكة” التي تحوي محطة نفطية، وعادت بعدها إلى القاعدة التي انطلقت منها في منطقة “رميلان” القريبة، شمال شرقي الحسكة، فيما سلكت الدورية الثانية الريف الشمالي للمدينة، وصولاً لقرية “عين ديوار”  التي وصلتها الدورية الروسية، وتجولت داخل القرية، قبل أن تعود أيضاً إلى نقطة انطلاقها في قاعدة “الرميلان”.

وخلال شهر نيسان الماضي، تم تسجيل تسيير أكثر من 17 دورية أميركية في ريف “المالكية” التي تتمتع بموقع استراتيجي مهم، لكونها واقعة في مثلث حدودي بين سورية وتركيا والعراق.

ورغم انسحاب قوات الاحتلال الأميركي، من بعض قواعدها في سورية، إلا أنها أبقت على تواجدها في المنطقة المحيطة بالحقول النفطية، وعززت تواجدها فيها بإرسال مئات الشاحنات المحملة بتعزيزات عسكرية ولوجستية.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

الاحتلال وميليشياته ينتقمون من “مركدة”

شام تايمز – متابعة أكدت مصادر محلية وعشائرية، أن المسلحين الموالين للجيش الأمريكي من ميليشيا …

اترك تعليقاً