“عراقجي” من فيينا: الموافقة على رفع بعض العقوبات عن إيران

شام تايمز – متابعة 

أوضح مساعد وزير الخارجية الإيراني، وكبير المفاوضين الإيرانيين “عباس عراقجي” أن المحادثات الأخيرة أسفرت عن نتائج إيجابية وأكثر وضوحاً، مبيناً أنه تمت الموافقة على رفع بعض العقوبات عن عدة قطاعات في إيران على رأسها القطاع النفطي.

وقال “عراقجي”: “تمت الموافقة على رفع العقوبات عن قطاعات الطاقة والقطاعات النفطية والمصرفية والبتروكيماوية وأيضا شطب معظم الأسماء والشركات من قائمة العقوبات والمباحثات مستمرة بشأن البقية”.

وأضاف: “المباحثات أصبحت أكثر نضجاً ووضوحاً بشأن نقاط الخلاف وقد بدأنا بتدوين نص الاتفاق في بعض المجالات”.

و استأنفت اللجنة المشتركة للاتفاق النووي الإيراني، اجتماعها من جديد، السبت، في العاصمة النمساوية “فيينا”، في حين كشف رئيس الوفد الروسي المشارك في المحادثات النووية الإيرانية، عن أن المحادثات غير المباشرة بين إيران والقوى الكبرى، ستستأنف يوم الجمعة، بحسب وكالة “رويترز”.

وانطلقت المحادثات، التي تجمع إيران ومجموعة 4+1 “روسيا، الصين، فرنسا، بريطانيا، وألمانيا”، على طاولة المفاوضات، منذ مطلع نيسان الماضي، وتتمحور النقاشات بشكل أساسي حول تحديد العقوبات التي تبدي إدارة الرئيس الأميركي “جو بايدن” استعدادها لرفعها عن إيران، مقابل توضيح الأخيرة سبل عودتها الى تطبيق التزاماتها كاملة بموجب الاتفاق النووي المعروف رسمياً باسم “خطة العمل الشاملة المشتركة”.

 

شاهد أيضاً

في يومها السادس.. صورايخ المقاومة تنشر الرعب داخل الاحتلال

شام تايمز – متابعة يواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءته على الأراضي الفلسطينية،  مجدداً قصفه لإهداف مدنية …

اترك تعليقاً