من بينها جبنة الشيدر والشوكولا.. تعرفوا على أطعمة رواد الفضاء

شام تايمز – متابعة 

تضم قائمة الطعام الموجودة في “محطة الفضاء الدولية” أكثر من 100 عنصر، ويقوم أعضاء الطاقم بملء استبيان بالكمبيوتر للإبلاغ عن الأطعمة التي يتناولونها قبل وقت من السفر للفضاء الخارجي، ويقدم الخبراء النصائح إليهم إذا كانوا بحاجة إلى تحسين نظامهم الغذائي.

وتتنوع أطباق الطعام في الفضاء، بحسب جنسية أعضاء الطاقم، فإن رواد الفضاء اليابانيين يحبون السوشي والمعكرونة وكرات الأرز، كما تشمل قائمتهم العديد من الصلصات، ولأول رائد فضاء من دولة الإمارات العربية المتحدة، “هزاع المنصوري”، الذي وصل إلى محطة الفضاء الدولية في أواخر أيلول 2019، تم تحضير أطباق حلال معلبة له.

ويجب أن يكون طعام رواد الفضاء طبيعياً وصحياً وآمناً، لا توجد إضافات كيميائية فيه. وتخضع جميع المنتجات المرسلة للعديد من الاختبارات.

وحملت الكبسولة الفضائية “Cygnus” التي أُطلقت من شاطئ فيرجينيا، إلى جانب الاختبارات والتجهيزات المعتادة، مجموعة من الأطعمة، تضمنت جبن التشيدر والمانشيغو والفواكه والخضراوات الطازجة والشوكولا، و3 أنواع من حلوى الجيلي التي طلبها 3 رواد فضاء في المحطة بشكل صريح، وهي “حبيبات سكيتلز، وحلوى هوت تاملز، وسكاكر مايك آند آيك”.

 

 

شاهد أيضاً

مشجع قطري يصبح من المشاهير بسبب لقطة عفوية

شام تايمز – متابعة نال مشجع قطري شعبية كبيرة في الصين، بسبب ما بدّر منه …

اترك تعليقاً