الكرملين: التصعيد في أوكرانيا يشكل تهديداً لروسيا

شام تايمز – متابعة

أعلن “الكرملين”، الجمعة، أنه يخشى استئناف القتال على نطاق واسع في شرق أوكرانيا، وأنه قد يتخذ خطوات لحماية المدنيين هناك، في تحذير صارخ يأتي وسط حشد للقوات الروسية على طول الحدود.

وأكد المتحدث باسم “الكرملين”، “ديمتري بيسكوف”، إن تصعيد الأعمال العدائية في أوكرانيا، يشكل تهديداً على أمن روسيا.

وقال “بيسكوف” خلال مؤتمر صحفي : “التطورات الأخيرة في جنوب شرقي أوكرانيا تظهر أن سلطات البلاد لم تتخل عن خطط استخدام حل عسكري للمشكلة”، مضيفاً أن التصعيد في أوكرانيا “يدفع روسيا إلى اتخاذ إجراءات من جهتها أيضا لضمان أمنها”.

وأوضح “بيسكوف”، أن “تصاعد التوتر في جنوب شرقي أوكرانيا هو الذي يحدد الإجراءات التي تتخذها روسيا لضمان أمنها”، مؤكداً أن “روسيا لم ولا تهدد أي دولة في العالم”.

وحول وجود مطالب ألمانية، بسحب القوات الروسية من الحدود الأوكرانية، قال الدبلوماسي الروسي إن: “روسيا حرة في اتخاذ قرار نقل قواتها المسلحة على أراضيها وفقا لتقديرها الخاص”، منوهاً أن “أوكرانيا من المحتمل أن تتحول إلى منطقة غير مستقرة إلى حد كبير، وأي دولة لديها منطقة غير مستقرة وخطيرة بالقرب من حدودها، ستتخذ تدابير لضمان أمنها”.

وفي وقت سابق، دعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، “ماريا زاخاروفا”، كييف إلى “تنفيذ اتفاق مينسك للتوصل إلى تسوية سلمية في منطقة دونباس”، مضيفةً: “كييف تردد شعارات حول وجود تهديد روسي، بينما القوات الأوكرانية هي التي تزيد من عتادها العسكري بالقرب من خط التماس”.

وأعرب مسؤولون غربيون، مؤخراً، عن مخاوفهم بشأن انتهاكات وقف إطلاق النار المتكررة بشكل متزايد في قلب المنطقة الصناعية بالبلاد، والمعروفة باسم “دونباس”، التي زارها الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” الخميس الماضي.

في سياق متصل، أعلنت تركيا، أن الولايات المتحدة سترسل سفينتين حربيتين إلى البحر الأسود الأسبوع المقبل، في وقت وجهت فيه روسيا الاتهام لقوى تابعة لحلف شمال الأطلسي وليس لها سواحل بحرية في المنطقة بزيادة نشاطها البحري هناك.

وقالت خارجية النظام التركي: “أُرسل إلينا إخطار قبل 15 يوماً عن طريق القنوات الدبلوماسية بأن سفينتين حربيتين أميركيتين ستعبران إلى البحر الأسود بموجب اتفاقية مونترو. ستظل السفينتان في البحر الأسود حتى 4 أيار”.

 

شاهد أيضاً

في يومها السادس.. صورايخ المقاومة تنشر الرعب داخل الاحتلال

شام تايمز – متابعة يواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءته على الأراضي الفلسطينية،  مجدداً قصفه لإهداف مدنية …

اترك تعليقاً