قصر باكنغهام يعلن وفاة الأمير “فيليب” زوج ملكة بريطانيا

شام تايمز – متابعة 

أعلنت المملكة المتحدة، وفاة الأمير “فيليب”، دوق “إدنبرة”، وزوج ملكة بريطانيا “إليزابيث” الثانية عن 99 عاماً، فيما أعلن رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” الحداد في البلاد.

وقال قصر “باكنغهام” الملكي في بيان: “ببالغ الحزن تعلن الملكة وفاة زوجها الحبيب الأمير فيليب دوق أدنبره”، مضيفاً: “توفي صباح اليوم في قلعة وندسور. ستصدر المزيد من التفاصيل في الوقت المناسب”.

وختم البيان: “العائلة الملكية تنضم إلى الناس في جميع أنحاء العالم للحداد على فقدانه”.

وفي آذار الماضي، أعلن قصر “باكنغهام”،  أن الأمير “فيليب”، خضع “لعملية تكللت بالنجاح” لمعالجة مشكلة في القلب شخّصت لديه سابقاً.

واعتزل الأمير الراحل، الحياة العامة في أب 2017، بعد مشاركته في أكثر من 22 ألف التزام عام رسمي منذ اعتلاء زوجته العرش عام 1952، ساهم خلالها في تحديث العائلة الملكية البريطانية بفضل حماسه وأسلوبه العملي، بحسب وسائل إعلام بريطانية.

من جهته، علّق الأمير “هاري” وزجته “ميغان ماركل” على نبأ وفاة الأمير “فيليب”، حيث نشرا رسالة على الموقع الإلكتروني لمنظمتهما الخيرية “Archewell”.

وقال الزوجان في رسالتهما: “تخليداً لذكرى صاحب السمو الملكي دوق إدنبرة 1921-2021. شكرًا لك على خدمتك سنفتقدك كثيرًا”.

وأطلقت العائلة الملكية البريطانية، دفتر عزاء عبر الإنترنت على الموقع الرسمي للعائلة، مما يسمح للجمهور بترك رسائل ودية بعد وفاة الأمير “فيليب”، في حين طلبت من أفراد الجمهور “التفكير في تقديم تبرع لجمعية خيرية بدلاً من ترك زخارف الأزهار تخليداً لذكرى دوق إدنبرة”.

 

 

شاهد أيضاً

في يومها السادس.. صورايخ المقاومة تنشر الرعب داخل الاحتلال

شام تايمز – متابعة يواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءته على الأراضي الفلسطينية،  مجدداً قصفه لإهداف مدنية …

اترك تعليقاً