محاضرة بعنوان “المواد المركبة” داخل معرض “كيم إكسبو” بدمشق

شام تايمز – علياء خلف

ألقى الدكتور في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا “رفيع جبرة”، أمس السبت، محاضرة بعنوان “المواد المركبة”، وذلك في قاعة المحاضرات بمعرض “كيم إكسبو”.

وتحدث “جبرة” عن استخدامات المواد المركبة والقطاعات الصناعية المستفيدة منها، موضحاً أنه يوجد مواد مركبة محدودة الانتشار والإنتاج والأداء والكلفة، ومواد واسعة الانتشار والإنتاج والمساحة والأداء والكلفة، مبيّناً أن المواد المركبة القديمة متواجدة في ورق البردي، وطوب البناء من الغضار والقش، قوس منغولي قديم، بنية البيتون.

وقارن “جبرة” بين المواد المركبة والتقليدية وموقعها بين المواد، مؤكداً بأن هناك العديد من القطاعات المستفيدة من المواد المركبة من أهمها قطاع الطيران والفضاء، البناء والتشييد، النقل والمواصلات، البحرية طاقة الرياح، الرياضة والاستجمام، الكهرباء والكترونيات، السلع الاستهلاكية، الأنانيب والخزانات.

ويهدف معرض “كيم إكسبو” المُنظّم من قبل مجموعة “مشهداني” الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، إلى إظهار الهوية الدولية للمنتجات البلاستيكية سواءً من حيث الجودة أو التنوع، كما يهدف المعرض الى تطوير المنتجات البلاستيكية ووضع أفضلية لها في قطاع المنتجات الصناعية العالمية وتحسين مستواها ورفعها إلى مستويات متقدمة.

ويجمع هذا الحدث أبرز أقطاب الصناعة محلياً وإقليمياً ودولياً، ويقدم فرصة للشركات لاستعراض خدماتها ومنتجاتها ويعزز مواكبتها لأحدث التطورات والخبرات التقنية للمضي قدماً في خططها التشغيلية والتوسعية في أكبر أسواق المنطقة والعالم.
ويستمر المعرض إلى يوم الأحد 4 – 4 – 2021 على أرض مدينة المعارض بدمشق.

شاهد أيضاً

شركة “IQS” للجودة لـ “شام تايمز”: المعرض أفضل طريق للوصول إلى الزبون

شام تايمز – وسيم رزوق أكّد مدقّق الجودة الرئيسي في شركة “IQS” لمنح شهادات الجودة …

اترك تعليقاً