شكري في بيروت.. جهود مصرية لإخراج لبنان من أزمته

شام تايمز – متابعة 

أكد وزير الخارجية المصري “سامح شكري” الأربعاء، خلال زيارته للعاصمة اللبنانية “بيروت”، وجود مساعٍ مصرية جدية، لتذليل العقبات أمام تشكيل الحكومة اللبنانية، والخروج من الأزمة الراهنة التي تعصف في البلاد.

وقال “شكري”: “للأسف بعد 8 أشهر من زيارتي الماضية إلى لبنان، والانسداد السياسي لا يزال موجودا، والسياسيون اللبنانيون يتخبطون لتشكيل الحكومة”، مضيفاً، أن مصر ستستمر ببذل كل الجهود للتواصل مع كل الجهات للخروج من الأزمة.

وتابع قائلاً: “الإطار السياسي يحكمه الدستور واتفاق الطائف وأهمية الالتزام بهذه الدعائم الرئيسية للاستقرار، ولن نوفر الجهود لمساعدة لبنان بهذه المرحلة الدقيقة”.

وأوضح بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسفارة المصرية، أن زيارة “شكري” تأتي في إطار الجهود المصرية الرامية إلى حض الفرقاء السياسيين اللبنانيين على الإسراع في تشكيل الحكومة الإنقاذية، وذلك في ضوء الحرص الكبير لدى القيادة السياسية المصرية على استقرار لبنان وتجاوزه للأزمات التي يمر بها حالياً.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، فإن زيارة “شكري” تتضمن سلسلة من الاجتماعات، حيث عقد مباحثات مع الرئيس اللبناني، “ميشال عون”، ليلتقي بعدها رئيس مجلس النواب “نبيه بري”، ولقاءات أخرى مع بعض السياسيين وزعماء الأحزاب اللبنانية.

ويلتقي “شكري” في ختام زيارته، رئيس الوزراء اللبناني المكلف، “سعد الحريري”، يعقبه عقد مؤتمر صحفي قبيل مغادرته “بيروت”.

 

 

 

شاهد أيضاً

وزير تركي سابق يحذر من التدخل في الخلاف بين روسيا وأوكرانيا

شام تايمز – متابعة شدد وزير الخارجية التركي الأسبق، “ياشار ياكيش”، على عدم اقحام “أنقرة” …

اترك تعليقاً