تأكيد أردني على جهود الأمم المتحدة في سورية

شام تايمز – متابعة 

أجرى وزير الخارجية الأردني “أيمن الصفدي” الأربعاء، اتصالاً هاتفياً، مع المبعوث الأممي الخاص لسورية “غير بيدرسون” أكد فيها دعم الأردن للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة، لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، وفقاً للقرار الأممي 2254، ودفع الأطراف السورية باتجاه تحقيق تقدم في العملية السياسية وبما يشمل مسار اجتماعات اللجنة الدستورية.

وقال “الصفدي”: “في الوقت الذي نسعى فيه لتحقيق تقدم في مسار الحل السياسي للأزمة، لابد من اتخاذ خطوات عملية لتحسين الظروف المعيشية للسوريين في مختلف المناطق السورية، بما في ذلك الجنوب السوري، الأمر الذي يخدم تثبيت الاستقرار في سورية”.

ولفت الوزير الأردني، إلى ضرورة استمرار الدعم الدولي اللازم للدول والمجتمعات المستضيفة للاجئين، خاصة في ظل تداعيات حائحة كورونا، مشدداً، على تكثيف الجهود للحصول على التعهدات والمساعدات المالية المقدمة للاجئين والدول المستضيفة.

واتفق “الصفدي” و”بيدرسون” على مواصلة التنسيق والتشاور حول جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، وتوفير الدعم اللازم للسوريين الذين تستضيفهم المملكة والمجتمعات المستضيفة لهم.

وفي وقت سابق، أكد “بيدرسون” على ضرورة المضي في المسار السياسي لتسوية الأزمة السورية، بما يعيد لسورية وحدة أراضيها واستقرارها.

 

شاهد أيضاً

وزير تركي سابق يحذر من التدخل في الخلاف بين روسيا وأوكرانيا

شام تايمز – متابعة شدد وزير الخارجية التركي الأسبق، “ياشار ياكيش”، على عدم اقحام “أنقرة” …

اترك تعليقاً