اقتصاديون عراقيون لـ “شام تايمز” نسعى لكسر شوكة “قيصر”

شام تايمز – ديمة مصلح

أبدى رئيس غرفة تجارة العمارة في العراق “علاء ولي علي الشمري”، لـ “شام تايمز” خلال زيارة الوفد العراقي إلى معرضي “سيريا بلاست” و”كيم إكسبو”، إعجابه بتنظيم المعرضين، مضيفاً أن الشركات المشاركة ذات مواصفات عالمية، مؤكداً أن سورية عادت إلى عهدها الطبيعي، وأنه في المرحلة المقبلة سيتم تعزيز التعاون والتبادل التجاري بين سورية والعراق.

بدوره رئيس مركز الاقتصاد العراقي “علي الحلفي” أوضح لـ”شام تايمز” أن هذه الزيارة تأتي لزرع بذور العمل المشترك بين التجار العراقيين والسوريين، ولكسر ما يسمى “قانون قيصر” المفروض على سورية.

وأضاف “الحلفي” أنه تم توقيع كتاب رسمي لكل الشركات السورية، حيث سيكون لهم وكلاء في العراق، لأن بعض التجار والصناعات في سورية تفتقد للترويج.

ويهدف معرضي “كيم إكسبو” و”سيريا بلاست” المُنظّمين من قبل مجموعة “مشهداني” الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، إلى إظهار الهوية الكيميائية للمنتجات سواءً من حيث الجودة أو التنوع، كما يهدف المعرض إلى تطوير المنتجات ووضع أفضلية لها في قطاع المنتجات الصناعية العالمية وتحسين مستواها ورفعها إلى مستويات متقدمة.
ويجمع هذا الحدث أبرز أقطاب الصناعة محلياً وإقليمياً ودولياً، ويقدم فرصة للشركات لاستعراض خدماتها ومنتجاتها ويعزز مواكبتها لأحدث التطورات والخبرات التقنية للمضي قدماً في خططها التشغيلية والتوسعية في أكبر أسواق المنطقة والعالم.
ويستمر المعرض إلى يوم الأحد 4-4-2021 على أرض مدينة المعارض بدمشق.

شاهد أيضاً

رئيس اتحاد غرف التجارة العراقية لـ “شام تايمز”: “سورية بلد حي ولديها إمكانيات عالية”

شام تايمز- دانا نور قال رئيس اتحاد غرف التجارة العراقية “عبد الرزاق الزهيري” لـ “شام …

اترك تعليقاً