سفينة تجارية إيرانية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر

شام تايمز – متابعة 

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، عن تعرض السفينة التجارية الإيرانية “سافيز” لهجوم، الثلاثاء، في البحر الأحمر قبالة سواحل جيبوتي، مضيفةً أن التحقيق جارٍ لمعرفة تفاصيل الحادثة.

وقالت وسائل إعلام إيرانية، إن السفينة “سافيز” تعرضت لحادث في البحر الأحمر، وذلك عبر لصق قنابل في جسمها.

 من جهته، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، “سعيد خطيب زاده”، في بيان، الأربعاء: “تعرضت السفينة التجارية الإيرانية “سافيز” لأضرار طفيفة في هجوم عليها في البحر الأحمر قبالة سواحل جيبوتي، يوم أمس الثلاثاء، ولا يزال مصدر الهجوم وتفاصيله قيد التحقيق”.

وتابع قائلاً: “السفينة كانت تتمركز في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن لتوفير الأمن البحري على طول الممرات الملاحية ومحاربة القراصنة”، وأضاف: “السفينة عملت كمحطة لوجستية لإيران في البحر الأحمر، ولحسن الحظ، لم تقع أية إصابات نتيجة الحادث، كما أن التحقيقات الفنية جارية لمعرفة كيفية وقوع الحادث ومصدره، وستتخذ طهران جميع الإجراءات اللازمة عبر المنظمات الدولية في هذا الصدد”.

إلى ذلك، نشرت صحيفة “هآرتس” العبرية، تقريراً بعنوان “استهداف سفينة إيرانية في البحر الأحمر”، مضيفةً: “السفينة التي تم استهدافها تحمل اسم “سافيز” وهي تابعة للحرس الثوري الإيراني وتقوم بجمع معلومات استخبارية”.

وذكر تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، نقلاً عن مسؤول أميركي، قوله، إن “إسرائيل” أخطرت الولايات المتحدة أنها من هاجمت السفينة الإيرانية “سافيز”.

يشار إلى أن مسؤولين أمنيين “إسرائيليين”، على رأسهم رئيس هيئة أركان العدو، قدموا توصيتهم التي جاءت خلال مداولات مغلقة، بتهدئة التوتر بين الكيان الصهيوني وإيران في البحر.

شاهد أيضاً

وزير تركي سابق يحذر من التدخل في الخلاف بين روسيا وأوكرانيا

شام تايمز – متابعة شدد وزير الخارجية التركي الأسبق، “ياشار ياكيش”، على عدم اقحام “أنقرة” …

اترك تعليقاً