إيران: اعتقال جاسوس “إسرائيلي” في محافظة “أذربيجان”

شام تايمز – متابعة 

أفادت وكالة “أنباء فارس” الإيرانية، بأن السلطات الإيرانية، اعتقلت جاسوس “إسرائيلي” وعدة جواسيس، على علاقة بأجهزة أمنية خارجية، في محافظة “أذربيجان” الشرقية بشمال إيران، وفقاُ لموقع “RT”.

وقال مدير الاستخبارات في محافظة “أذربيجان” الشرقية: “ننفي وجود عناصر تكفيرية في المحافظة، لكن تم اعتقال جاسوس إسرائيلي وعدة جواسيس يعملون لصالح أجهزة أمنية أجنبية في المحافظة”.

وأعلن أحد محامي السائح الفرنسي، “بنيامين بريير” “سعيد دهقان”، الذي اعتقل في إيران قبل نحو 10 أشهر، أن موكله يواجه اتهامات “بالتجسس والدعاية ضد النظام”، بحسب تعبيره.

وقال “دهقان”: “تم توجيه تهمتين بالتجسس والدعاية ضد الجمهورية الإسلامية للفرنسي بنجامين بريير”، مضيفاً أن “بريير” يواجه حكماً بالسجن لمدد طويلة.

وفي وقت سابق، قال التلفزيون الإيراني، نقلاً عن مصادر مطلعة، أنه تم إلقاء القبض على رجل يحمل الجنسيتين اللبنانية والأميركية له صلة وثيقة بالمخابرات الأميركية.

وأفادت المصادر، بأن المدعو “نزار زكا” له علاقة وثيقة بالسلك الأمني والاستخبارات الأميركية، وأن بعض الصور التي نشرت عنه بالزي العسكري في قاعدة “ريفر سايد” بأميركا تبرهن ذلك.

وأشارت بعض المصادر، إلى أن العلاقات المتميزة جداً لـ “نزار” مع السلك الأمني والإستخباراتي الأميركي، ووصفته بـ “الكنز الخفي”.

 

شاهد أيضاً

وزير تركي سابق يحذر من التدخل في الخلاف بين روسيا وأوكرانيا

شام تايمز – متابعة شدد وزير الخارجية التركي الأسبق، “ياشار ياكيش”، على عدم اقحام “أنقرة” …

اترك تعليقاً