الساونا الرقمية للاستجمام في طوكيو

شام تايمز – متابعة

قدّم فريق “تيم لاب ريكونيكت” أحدث مشاريعه الفنية الرقمية، وهو عبارة عن معرض يندمج فيه الفن والساونا والحمام الساخن في العاصمة اليابانية “طوكيو”.

ويضم المعرض الرقمي منطقة ساونا وحماماً بارداً ومنطقة تحتوي على عروض فنية، لمنطقتين قريبتين ومترابطتين لتشكيل تجربة واحدة، بحسب ما ورد في وكالة “سبوتنيك”.

وهذا النوع من المعارض لا يرى فيه الزوار الفن في موقع أفضل فقط، بل ويعيشون تجربة فنية في حالة ذهنية وروحية أفضل، ويتم التناوب بين الحمامات الساخنة والباردة، تنفتح عقول الزوار ويتسع إدراكهم وتنشرح صدورهم، ويختبرون الأحاسيس الجسدية التي تختلف بالتناوب وباستمرار، ويصبحون عنصراً واحدًا مع الفن.

و يدرك الزوار أن العقل والجسد والبيئة المحيطة من حولهم تصبح عالماً واحداً خاصاً بهم، إلا أنهم يتصلون مرة أخرى بالعالم الواقعي والزمن الحقيقي.

ويقول فريق “تيم لاب “من الناحية العلمية: “إن الساونا هي عبارة عن حالة عصبية فريدة ناتجة عن تناوب الحمامات الساخنة والباردة، وبالتالي تؤدي إلى بلوغ المشاعر ذروتها، وتصفية العقل، ليصبح جمال العالم المحيط بنا في دائرة الاهتمام والتركيز، وننتبه إلى ما يمر عادة دون أن يلاحظه أحد”.

شاهد أيضاً

تويتر يحتفل بمرور الذكرى الـ 15 على انطلاقته

شام تايمز – متابعة تزامنا مع احتفالات عيد الأم، احتفلت منصة “تويتر”  ، بالذكرى الـ …

اترك تعليقاً