سورية تدين الإجراءات الغربية المفروضة على روسيا

شام تايمز – متابعة

أكد مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين، السبت، أن سورية تدين بشدة الإجراءات القسرية الأحادية اللامشروعة، التي اتخذتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ضد الاتحاد الروسي، معتبراً أنها تتناقض من حيث المبدأ مع القانون الدولي وتشكل انتهاكاً سافراً للشؤون الداخلية الروسية.

وأضاف المصدر في بيان أن سورية تؤكد مجدداً أن الضغوط التي يمارسها الغرب عبر هذه الإجراءات، في محاولاته المستمرة لفرض سياساته على الدول الأخرى، مآلها الفشل ولن تؤدي إلا إلى تصعيد التوتر وإشاعة أجواء عدم الاستقرار على الساحة الدولية.

وأشار المصدر إلى أن سورية تجدد تضامنها الكامل مع روسيا، في مواجهة الصلف ونهج الهيمنة اللذين يحكمان السياسة الأمريكية وأدواتها، لافتاً إلى أنها تدعو للرفع الفوري لمثل هذه الإجراءات اللاشرعية، وإعادة الاعتبار للقانون الدولي حفاظاً على السلم والاستقرار في العالم.

وفرض الاتحاد الأوروبي مؤخراً عقوبات جديدة على 4 مواطنين روس، بسبب اعتقال المعارض الروسي “أليكسي نافالني”، حيث تضم قائمة العقوبات الجديدة أسماء رئيس لجنة التحقيقات الروسي ومدير قوات الحرس الروسي والمدعي العام الروسي “إيغور كراسنوف”، ورئيس المصلحة الفدرالية للشرطة القضائية الروسية.

وكذلك فرضت الولايات المتحدة، على هامش نفس القضية، عقوبات ضد شخصيات رسمة في روسيا، وعدة شركات.

شاهد أيضاً

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي جنوبي الضفة

شام تايمز – متابعة استشهد فلسطيني، فجر الثلاثاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي جنوبي الضفة الغربية المحتلة. …

اترك تعليقاً