الصين تنفّذ 30 ألف محاولة قرصنة لمؤسسات أمريكية

شام تايمز – متابعة

تعرضت 30 ألف مؤسسة أمريكية على الأقل، لمحاولات قرصنة من قبل جهات صينية استغلت ثغرات في خوادم شبكات البريد الإلكتروني، وذلك وفقاً لموقع “إكسيوس” الأمريكي.

وأوضح الموقع في تقرير أن المحاولات شملت شركات صغيرة وحكومات محلية، منها مصارف واتحادات ائتمانية ومؤسسات غير ربحية، إضافةً لمقدمي خدمات اتصالات ومرافق عامة والشرطة ووحدات الإطفاء والإنقاذ.

وأشار التقرير إلى أن القراصنة قد ركزوا على سرقة رسائل البريد الإلكتروني من المؤسسات التي استهدفوها، عبر استغلال ثغرات موجودة في برنامج “مايكروسوفت” لتبادل الرسائل “مايكروسوفت إكستشينج سيرفر”، والذي يستخدم على نطاق واسع من قبل الشركات والمؤسسات الكبيرة.

وكشف الموقع من خلال التقرير أن عملية القرصنة بدأت منذ كانون الثاني الماضي، وأن القراصنة استغلوا أربع ثغرات في البرامج للسيطرة على خوادم البريد الإلكتروني للمؤسسات حول العالم.

يُشار إلى أن عملية اختراق كبيرة تمت ضد الولايات المتحدة، يشار إلى أن الولايات المتحدة أعلنت في كانون الأول من العام الماضي، عن عملية اختراق كبيرة تمت ضدها وعرفت بهجوم “سولار ويندوز”.

جدير بالذكر أن شركة “مايكروسوفت” أصدرت تحديثات أمان طارئة للبرنامج في 2 آذار الجاري، لكن المجموعة سرعت من وتيرة الهجمات على خوادم “إكستشينج” غير المحدثة منذ إصدار التحديث.

شاهد أيضاً

وزير تركي سابق يحذر من التدخل في الخلاف بين روسيا وأوكرانيا

شام تايمز – متابعة شدد وزير الخارجية التركي الأسبق، “ياشار ياكيش”، على عدم اقحام “أنقرة” …

اترك تعليقاً