دائرة آثار حمص توضح حقيقة العثور على جثمان “خالد الأسعد”

شام تايمز – هزار سليمان – مارلين خرفان

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، خبراً مفاده العثور على رفات عالم الآثار خالد الأسعد في منطقة كحلون شرقي تدمر ب 10 كم، بحضور نيابة تدمر والطبيب الشرعي.

مدير دائرة الآثار والمتاحف في حمص “حسام حاميش” أوضح لـ “شام تايمز” أنه تم العثور على رفات لثلاثة جثامين في تدمر وبحضور النائب العام، علماً أن ذويه كانوا متواجدين، لافتاً إلى أن اللباس لا يوحي بأنها جثة عائدة لـ “خالد الأسعد”، مبيناً أنه سيتم تحليل الحمض النووي ومقارنتها مع أولاده، والتحاليل موجودة حالياً في المشفى العسكري بحمص.

بدوره أكد مدير الآثار والمتاحف “نظير عوض” لـ “شام تايمز” أن الخبر ليس رسمياً ولم يردنا أي خبر من مديرية آثار حمص، ومن المفروض أن تخضع الجثة لعدة تحاليل، ولكن نحن لا نستطيع نفي الخبر أو تأكيده.

الجدير بالذكر أن “خالد الأسعد” كان مديراً لآثار مدينة تدمر لمدة تجاوزت 30 عاماً، كان خلالها حارساً لآثار هذه المدينة، وهو الذي شارك في العشرات من المؤتمرات والمنتديات التي كانت تتحدث عن هذه المدينة وتاريخها وحضارتها، ومن شدة تعلقه بتلك الأثار سمى ابنته “زنوبيا” على اسم ملكة تدمر، وبقي فيها طوال حياته التي زادت على 80 عاماً بقليل، واستشهد العالم في 18 من شهر آب لعام 2015.

 

شاهد أيضاً

انهيار مستمر.. الليرة التركية في مهب الريح

شام تايمز – متابعة  كسرت العملة التركية جميع التوقعات، في وقت كان الحديث يدور فيه …

اترك تعليقاً