“صباغ” يلتقي القائم بالأعمال في السفارة العراقية

شام تايمز – متابعة

أكد رئيس مجلس الشعب “حموده صباغ” خلال لقائه، الثلاثاء، القائم بالأعمال في السفارة العراقية بدمشق “ياسين شريف الحجيمي” والوفد المرافق، أن إرادة وتصميم الشعبين السوري والعراقي كانا دائماً أكبر من كل الهجمات الإرهابية الشرسة التي تعرض لها البلدان.

وشدّد “صباغ” على أهمية روابط الأخوة المشتركة بين الشعبين وضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة وزيادة حجم التعاون بينهما، لافتاً إلى ضرورة المضي قدماً في التنسيق الثنائي بما يتعلق بمكافحة الإرهاب بكل إصرار وعزيمة.

بدوره، القائم بالأعمال في السفارة العراقية “ياسين الحجيمي” أشار إلى أن العراق وسورية يواجهان عدواً واحداً، يتمثل بتنظيم “داعش” الإرهابي المدعوم من قبل جهات ظلامية تحاول النيل من البلدين وتدمير المنطقة التي تعد مهد الحضارات الإنسانية، مؤكداً أهمية استمرار التعاون المشترك في مواجهة الإرهابيين حتى القضاء عليهم.

ولفت “الحجيمي” إلى أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وتعزيز التعاون من خلال اللجنة العراقية السورية المشتركة.

الجدير بالذكر أنه تتم المباحثات بين سورية والعراق لتعزيز التجارة، وسبل تطوير التعاون الأكاديمي بين البلدين ورسم مسارات التفاهم بين الجامعات العراقية والسورية، إضافةً للربط السككي بين سورية والعراق والتعاون في مجال النقل بين البلدين، وتعزيز التعاون في مجال محاربة الإرهاب.

شاهد أيضاً

روسيا تبدأ عملية إنتاج ضخم للمسيرات تلبية لاحتياجات العملية العسكرية الخاصة

شام تايمز – متابعة أعلنت سلطات مقاطعة “بريموريه” الروسية أن شركة خاصة بإنتاج الطائرات المسيرة، …