20 ألف لاجئ مفقود جراء الحرب في إقليم تيغراي

Ethiopian refugees gather in Qadarif region, easter Sudan, Tuesday, Nov. 17, 2020. The U.N. refugee agency says Ethiopia's growing conflict has resulted in thousands fleeing from the Tigray region into Sudan as fighting spilled beyond Ethiopia's borders and threatened to inflame the Horn of Africa region. (AP Photo/Marwan Ali)

شام تايمز _متابعة

أعلنت الأمم المتحدة، أن نحو 20 ألف لاجئ في عداد المفقودين، بعد تدمير معسكرين في إقليم تيغراي المضطرب، الذي دمرته الحرب في إثيوبيا.

وأوضح المفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، “فيليبو غراندي”، أنه وصل حوالي 3000 شخص إلى مخيم آخر في ماي آيني، الذي يمكن للأمم المتحدة الوصول إليه.

وقال “غراندي” إن الوضع في تيغراي “خطير للغاية،” وإن “الدعم العاجل ضروري لمنع تدهور الوضع.. وأولويتنا الرئيسية هي الوصول لتقديم المساعدة والحماية”.

وفر اللاجئون، ومعظمهم من إريتريا المجاورة، من ملجأي هيتساتس وشيميلبا، اللذين دمرا بسبب المعارك التي اندلعت في إقليم تيغراي في نوفمبر، كما أظهرت صور الأقمار الصناعية تدمير مخيمين للاجئين يؤويان آلاف الإريتريين في المنطقة.

ولا تزال الاتصالات في المنطقة مقطوعة بسبب إغلاق الحكومة لشبكات الاتصالات، حيث أشارت وكالات الإغاثة، بما في ذلك اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى أنها غير قادرة على الوصول إلى المناطق خارج المدن الرئيسية، والمناطق الريفية، لتقديم المساعدات الإنسانية.

شاهد أيضاً

متحور كورونا الإفريقي “أوميكرون” يثير الذعر عالمياً

شام تايمز – متابعة  أثار المتحور الجديد لفيروس كورونا المعروف بـ”أوميكرون” والذي اكتُشف مؤخراً في …

اترك تعليقاً