“علييف” ينتقد دور مجموعة مينسك في تسوية صراع قره باغ

شام تايمز _متابعة

انتقد الرئيس الأذري “إلهام علييف”، مجموعة “مينسك” الخاصة بتسوية نزاع قره باغ ضمن منظمة الأمن والتعاون في، وأشاد بإسهام نظيره الروسي “فلاديمير بوتين” في وقف القتال هناك.

وجاء ذلك خلال استقبال “علييف” في العاصمة الأرمنية باكو، من قبل الرئيسين المشاركين في مجموعة مينسك عن فرنسا” “ستيفان فيسكونتي”، والولايات المتحدة، “أندرو شوفر”، بحضور الممثل الشخصي عن رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، “أنجي كاسبشيك”، وسفير روسيا لدى باكو، “ميخائيل بوتشارنيكوف”.

وأكد “علييف” على أن “أذربيجان تمكنت بالوسائل العسكرية والسياسية من تسوية النزاع المستمر منذ 30 عاما، ما غير جذريا الوضع في المنطقة”.

وقال.. “للأسف الشديد، لم تؤد مجموعة مينسك أي دور في تسوية النزاع، على الرغم من أنها كانت تتمتع بالتفويض المناسب على مدى 28 عاما. أنا شاركت في المفاوضات على مدى السنوات الـ17 الأخيرة، لكن كما ذكرت خلال الحرب، على الرغم من ممارسة مجموعة مينسك بعض الأنشطة فيما يتعلق بطرح أفكار ومظاهر الإبداع، لم يؤد ذلك إلى أي نتيجة، وهذه هي الحقيقة”.

ووصف “علييف” اتفاق وقف إطلاق النار في قره باغ المبرم في تشرين الثاني بالنسبة إلى الجانب الأرميني بـ”الاستسلام”، حيث قدمت أرمينيا بموجبه تنازلات ملموسة على الأرض.

وشدد الرئيس الأذربيجاني في ختام كلمته على أن الاجتماع يعقد في مبادرة من مجموعة مينسك، وتابع.. “لم أدع مجموعة مينسك إلى القيام بهذه الزيارة، لكن عندما أبلغت بأن مجموعة مينسك ترغب في الوصول، أجبت.. دعوهم يأتوا ولا مانع من جانبي، ربما لديهم شيء يريدون قوله لي”.

شاهد أيضاً

كيان الاحتلال يطالب القوى العالمية بتعليق فوري للمحادثات النووية مع إيران

شام تايمز – متابعة  دعا رئيس وزراء العدو الإسرائيلي “نفتالي بينيت” الخميس، القوى الدولية بتعليق …

اترك تعليقاً